نهاية الدوري الإيطالي.. الحكومة تصدر قرار يدمر الكالتشيو 

تاريخ النشر: 03/01/2024
81
منذ 4 شهور
نهاية الدوري الإيطالي.. الحكومة تصدر قرار يدمر الكالتشيو 

أقدمت الحكومة الإيطالية في مفاجأة من العيار الثقيل على التصويت بعدم تمديد الإعفاء الضريبي للاعبين الأجانب في كافة الأندية المحلية، وهو ما يمثل ضربة كبرى لكافة الفرق الكبرى في الكالتشيو.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي يعاني فيه الدوري الإيطالي من أزمة كبرى على مستوى غياب النجوم، بسبب الأزمات المالية التي تعاني منها الأندية خلال السنوات العشر الأخيرة.

وكانت الحكومة الإيطالية قد منحت الأندية واللاعبين الأجانب نسبة تصل لـ50% من قيمة الضرائب على أجور التي يحصل عليها المحترفين في الدوري الإيطالي، وتحديدا من خارج البلاد.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويعرف الاعفاء الضريبي المسموح له في الدوري الإيطالي في العديد من الدول الأوروبية بـ"قانون بيكهام"، وهو ما سمح للعديد من الأندية أبرزها روما، يوفنتوس، إنتر ميلان، ميلان بتوفير أكثر من 140 مليون يورو، خلال السنوات الماضية.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

حظر كبير يوجه الدوري الإيطالي: 

صوتت الحكومة الإيطالية بالإجماع على قرار بعدم تمديد الإعفاء الضريبي للاعبي كرة القدم الأجانب، وكان على رأس المؤيدين وزير الرياضة الإيطالي أندريا أبودي.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وفي المقابل عارض عدد من أعضاء الحكومة هذا القرار، من بينهم نائب رئيس الوزراء زعيم حزب الرابطة المناهض للمهاجرين ماتيو سالفيني.

ومن المتوقع أن يكون هذا القرار الحكومي بمثابة ضربة قاضية للأندية ومؤثر بشكل واضح على شكل المنافسة في الدوري الإيطالي، خلال السنوات المقبلة، وتحديدا بعدم القدرة على ضم لاعبين ذو أسماء كبيرة.

اقرأ أيضا

قصة خيانة جديدة في الدوري الإيطالي.. حارس فروزينوني مشجع إنتر

الهلال ينافس الاتحاد على قناص الدوري الإيطالي.. بديل نيمار

حمل تطبيق سعودي الآن